الاستثمارات في قطاع الأغذية

تستثمر صافولا رأس مالها في قطاع الأغذية الذي تنتشر عملياته في عدد من دول الإقليم منذ عام 1979. وخلال هذه المدة، نجحت شركة صافولا للأغذية في تسويق منتجاتها عبر 30 دولة بفضل امتلاكها علامات تجارية مميزة تعمل وفق نموذج توزيع من الشركة إلى المستهلك مباشرة.

أقسامنا الرئيسية

تحكي كل علامة من علامات مجموعتنا قصة نجاح مختلفة، وعلى رأسها قصة نجاح شركة صافولا للأغذية. بدأت الشركة بداية متواضعة ببيع زيوت الطعام في السوق المحلّي السعودي، والآن أصبحت واحدة من أكبر الشركات الإقليمية الرائدة في السوق. ركّزت الشركة طوال هذه السنوات على توفير المنتجات الغذائية الأساسية لكل بيت مثل زيوت الطعام والسكر والمكرونة والسمن ولكنّها تعتزم التوسّع وبدء العمل في فئات أخرى من منتجات ذات قيمة أعلى.

بجانب الاستثمارات التي تُديرها صافولا، تمتلك الشركة أسهماً في شركة المراعي المعروفة في قطاع الأغذية. تمتلك مجموعة صافولا 36,52% من أسهم شركة المراعي المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية. 


شركة صافولا للأغذية

تمتلك مجموعة صافولا شركتيْن أساسيّتيْن هما قطاع التجزئة في صافولا وشركة صافولا للأغذية، تتولّيان مسؤولية إدارة استثمارات المجموعة في قطاعَيْ عملها الأساسيّيْن. تعتمد صافولا على شركة صافولا للأغذية اعتمادًا تامًا في تحمّل مسؤولية إنتاج علامات المجموعة ومنتجاتنا وتسويقها في نحو 30 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

الاستثمارات المالية

صحيح أنّ علامات صافولا تحظى بشهرة واسعة وسمعة طيبة في المنطقة، لكن هذا ليس كل ما يبحث عنه المستثمرون. نحن نعتمد على الخبرات والمعارف التي اكتسبناها خلال الـ 37 عامًا الماضية للاستثمار الاستراتيجي في شركات قطاع الأغذية. ولهذا السبب تمنحنا أسهمنا في الشركات الناجحة لمحات مهمة للصناعة، وتحمي أرباحنا من خلال تنويع الاستثمارات وتقليل المخاطر.

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!