الاستثمارات

نحن في صافولا نعد الاستثمار الاستراتيجي تخصصنا، ونُدرك أهمية الخبرة المتخصصة في تحقيق النجاح. نحرِص على الاستثمار في القطاعيْن الرئيسيين لعملنا (الأغذية والتجزئة) وفي منطقتنا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا)، ولنا تاريخ عريق في هذا المجال وسجِل حافل بالإنجازات يبدأ منذ عام 1979. يُساعدنا هذا المنهج المتخصص في استثمار رأس مال شركتنا بكفاءة وفعالية، وتحقيق أعلى الأرباح للمستثمرين والمساهمين.


 
Warstwa-1

الاستثمارات في قطاع الأغذية

تستثمر صافولا رأس مالها في قطاع الأغذية وتنتشر عملياتها في عدد من دول الإقليم منذ منذ ما يقارب أربعة عقود. وخلال هذه المدة، نجحت شركة صافولا للأغذية في إثبات حضورها القوي في نحو 30 دولة بفضل محفظة علامات تجارية متنوعة تعمل وفق نموذج توزيع من الشركة إلى المستهلك مباشرة. كما تستثمر صافولا في عدد من أكبر شركات الأغذية في المملكة تشمل شركة المراعي وشركة هرفي.

الاستثمارات في قطاع التجزئة

يمتلك قطاع التجزئة في صافولا شركة بنده للتجزئة؛ التي تُعَد واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجموعة صافولا. وهي المسؤولة عن الاستثمارات التي تُديرها المجموعة في قطاع التجزئة، وإسهاماتها كبيرة في أرباحنا والملكية الموحّدة. وصلَ إجمالي مبيعات شركة بنده للتجزئة إلى 13,5 مليار ريال سعودي في عام 2015.

Rectangle-4
stairs

الاستثمارات الأخرى

إلى جانب الاستثمارات التي نُديرها في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة، نسعى لتنمية رأس مال الشركة بمساعدة محفظتنا الاستثمارية التي تضم استثمارات غير خاضعة لإدارة صافولا. إن أكبر استثمارات صافولا حسب قوائمها المالية للعام 2015 تتركز في شركة المراعي (التي نمتلك 36,52% من أسهمها) وشركة هرفي للخدمات الغذائية (49%) وشركة كنان الدولية للتطوير العقاري (29,9%).

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!