readspeaker

إمكانية الوصول

تغيير حجم النص
High Contrast
(Grey Scale)
تباين عالي
قراءة النص

نظرة عامة

استحوذت مجموعة صافولا عبر شركتها الفرعية صافولا للأغذية على شركة بايارا القابضة المحدودة في شهر أكتوبر 2021. وبهذا تنضم بايارا إلى علامات صافولا التجارية القوية في قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. وتعتبر بايارا، التي في رصيدها خبرة ثلاثة عقود تقريباً، شركة رائدة للأطعمة المعلبة مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الشركة تشكيلة واسعة من المكسرات والتوابل والفواكه المجففة والبقوليات والوجبات الخفيفة. وتمتد شبكة التوزيع التابعة لها في أرجاء المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وأكثر من 30 دولة أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعزز هذا الاستحواذ استراتيجية صافولا للنمو والتي تركز على التوسع في أصناف الأغذية عالية النمو وذات القيمة المضافة والتي تستهدف جيل الشباب.

تاريخ الشركة

  • 1992

    تأسست مصانع بايارا في الإمارات العربية المتحدة في العام 1992 تحت اسم جيما للصناعات الغذائية، حيث كانت تقوم ببيع الوجبات الخفيفة الصحية من المكسرات النيئة والمحمصة والتمر والبذور والفواكه المجففة والحلويات، إلى جانب مكونات وعناصر الطهي من الأعشاب والتوابل والبقوليات.

  • 2008

    نقلت الشركة منشآتها من جبل علي إلى منشأة مساحتها 6,000 متر مربع في مجمع دبي للاستثمار في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • 2013

    تحولت شركة جيما للصناعات الغذائية إلى "بايارا"، متخذة هذا الاسم اسماً لها ولعلامتها التجارية. وفي هذا العام وسعت الشركة منشأتها في مجمع دبي للاستثمار من 6,000 متر مربع إلى 12,000 متر مربع.

  • 2017

    دخلت شركة بايارا إلى سوق المملكة العربية السعودية في العام 2017، معززة تواجدها في أكبر سوق في المنطقة.

  • 2020

    افتتحت الشركة أول متجر لها في دبي باسم "كمالي" 

  • 2021

    استحوذت مجموعة صافولا عبر شركتها الفرعية صافولا للأغذية بالكامل على شركة بايارا القابضة المحدودة من Levant Capital والمساهمين الآخرين بصفقة قيمتها 260 مليون دولار نقداً، أي ما يعادل 975 مليون ريال سعودي تقريباً. يُعد هذا الاستحواذ خطوة نحو تحقيق استراتيجية صافولا للأغذية المتمثلة في التركيز على النمو في الفئات الغذائية ذات القيمة المضافة وفرص التوسع في الأصناف الغذائية التي تستهدف فئات الشباب. 

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!