readspeaker

إمكانية الوصول

تغيير حجم النص
High Contrast
(Grey Scale)
تباين عالي
قراءة النص

نبذة عن صافولا

نعرف في صافولا حجم قدراتنا، ونعرف السبيل لتحقيق أهدافنا.

تعد صافولا شركة استثمار استراتيجية قابضة رائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. نفخر بتراثنا السعودي العريق وحضورنا القوي على الساحة الدولية، وبنموذج عملنا القائم على الأخلاق الذي يُميّزنا عن غيرنا. نُؤمِن أنّ الشركات تزدهر وتُحقّق أفضل النتائج عندما تكتشف نقاط قوّتها ومهاراتها الخاصة لتُحسِن استغلالها. الأمر الذي يفرض علينا تركيز كل مواردنا وطاقاتنا على بناء محفظة أصول استثمارية قوية في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة. وبالفعل لدينا حالياً أعداداً كبيرة من الأسواق والمراكز التجارية العاملة بخلاف المنتجات الغذائية الأساسية التي ننتجها ويُقبِل عليها المستهلكون في 50 دولة، وذلك من خلال شركاتنا العاملة تحت مظلّة قطاعينا الرئيسيين: شركة صافولا للأغذية وقطاع التجزئة في صافولا. هذا إلى جانب عائدات أسهمنا في الشركات الأخرى العاملة في نفس قطاعَيْ عملنا الرئيسيين وفي غيرهما من الصناعات.

الرسالة الترحيبية

عزيزي القارئ، سواءً كنت مستثمراً في شركتنا أو مستهلكاً لمنتجاتنا أو موظفاً ضمن فريق عملنا أو قارئاً مهتماً بأنشطتنا، يسُرّني أن أُرحّب بك على موقع مجموعة صافولا الإلكتروني. نحن واثقون بأن هذا الموقع غني بالمعلومات فيما يخص أعمال المجموعة المتنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. سوف تكشف لك صفحات موقعنا تفاصيل استثماراتنا في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة، وتُوضّح لك رؤيتنا للمستقبل والحكمة وراء اختيار شعار "قيمة أساسها القيم" ليكون هدف علامتنا.

تأسّست شركة صافولا في عام 1979، وشهدت الأربعة عقود الماضية نمونا وتوسعنا. تُنتج صافولا للأغذية عدد من المنتجات الغذائية اهمها, زيوت الطبخ والسكر والمعكرونة والسمن كما تُسوّق الشركة حالياً منتجاتها في أكثر من 50 دولة مختلفة. في حين يُدير قطاع التجزئة في صافولا عدداً كبيراً من متاجر التجزئة تحت العلامة التجارية بنده. كذلك يحرص خبراؤنا على الاستثمار في شركات أخرى لتحقيق إيرادات إضافية للمساهمين.

وقد شهد العام 2019 إضافة مجموعة صافولا ضمن الشركات السعودية الرئيسة في مؤشر إم إس سي آي (MSCI) للأسواق الناشئة، الأمر الذي يجعل مجموعة صافولا كياناً مستهدفاً من قبل الاستثمارات الأجنبية التي تشجعها رؤية المملكة 2030. بالإضافة إلى ذلك أصدرنا بنجاح صكوك بقيمة مليار ريال والتي شهدت فائض اكتتاب نتيجة لحرص ومسارعة مؤسسات الاستثمار في المشاركة وذلك لقناعتهم الإيجابية بمستقبل مجموعتنا.

مواردنا البشرية

ظلت مشاركة موظفينا تحقق نتائجاً مثمرة، حيث أظهر استطلاع شمل المجموعة عموماً زيادةً في الرضى ونسبة المشاركة. ونحن نعتز بحصولنا على اعتماد كـ " أفضل بيئة للعمل " هذا وتشكل مواردنا البشرية وفرق عملنا جزءاً أساسياً من قصة نجاحنا، ويعود الفضل في قوة نمونا لالتزام وتفاني موظفونا في العمل. ونحن ملتزمون بعملية التوطين وفقاً لما تنص عليه رؤية المملكة 2030 مع تنويع القوى العاملة لدينا من خلال توظيف السيدات ومنحهم الفرصة للعمل في مراكز مسؤولية.

التطلعات المستقبلية

إننا نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، وسوف نركز في العام 2020 وما بعده على تحقيق أداء متفوق لمساهمينا. وسوف نواصل أيضاً دعمنا لرؤية المملكة 2030 من خلال التركيز على صحة المستهلكين والعمليات الأكثر توافقاً مع البيئة. وختامًا، أتوجه بالشكر إلى جميع مساهمينا وعملائنا وموظفينا وشركائنا على ما قدموه لنا من دعم لبناء صافولا كمجموعة أقوى قادرة على الاستمرار في تحقيق القيمة المضافة لجميع أصحاب المصالح في الأعوام القادمة

 

م. أنيس أحمد مؤمنة 
الرئيس التنفيذي للمجموعة

CEO

موظفونا

بلغ عدد العاملين في شركة صافولا ما يقارب 26,000 موظف في عام 2019. نُدرِك في صافولا أنّ نجاحنا يعتمد على كل موظف في الشركة، بدءاً من المتدرب الإداري الذي يخطو خطواته الأولى في حياته المهنية وحتى الرئيس التنفيذي. ولهذا نسعى جاهدين لإرساء ثقافة عمل إيجابية وبيئة تتسم بالشفافية لنتيح لجميع الموظفين فرص النمو والتقدم وتحقيق أقصى قدراتهم.

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!