الفلسفة الاستثمارية لصافولا

نحن في صافولا نعد الاستثمار الاستراتيجي تخصصنا، ونُدرِك أهمية الخبرة المتخصصة في تحقيق النجاح. نحرِص على الاستثمار في القطاعيْن الرئيسيين لعملنا (الأغذية والتجزئة) وفي منطقتنا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا) ولنا تاريخ عريق في هذا المجال وسجِل حافل بالإنجازات يبدأ منذ عام 1979. يُساعدنا هذا المنهج في استثمار رأس مال شركتنا بكفاءة وفعالية، وإضافة القيمة للمستثمرين والمساهمين.

يعكس هيكل المجموعة هذه الفلسفة؛ إذ تخضع الاستثمارات التي تُديرها المجموعة لرقابة شركة صافولا للأغذية وقطاع التجزئة في صافولا، كما نمتلك محفظة من الاستثمارات الاستراتيجية غير الخاضعة لإدارتنا. ومن أهمّها أسهم في شركات تعمل في مجالات مُكمّلة، مثل شركة المراعي (بنسبة 36,52%)، وشركة هرفي (بنسبة 49%)، وشركة كنان (بنسبة 29,9%)، فضلاً عن عدد من الاستثمارات الأخرى.

خلال عام 2015 حققت استثماراتنا الاستراتيجية صافي ربح بلغ 1,79 مليار ريال سعودي، وبلغت ربحية السهم الواحد 3,36 ريال سعودي. ولكن الأرقام ليست سوى وجهاً واحداً من أوجه نجاح صافولا. نحن نقيس نجاحنا بعدد الشركات التي نبنيها، ونموذج العمل الأخلاقي الذي ننشره، والأثر الإيجابي الذي نتركه على مجتمعنا.

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!