شركة صافولا للأغذية

تمتلك مجموعة صافولا شركتيْن أساسيّتيْن هما قطاع التجزئة في صافولا وشركة صافولا للأغذية، تتولّيان مسؤولية إدارة استثمارات المجموعة في قطاعَيْ عملها الأساسيّيْن. تعتمد صافولا على شركة صافولا للأغذية اعتمادًا تامًا في تحمّل مسؤولية إنتاج علامات المجموعة ومنتجاتنا وتسويقها في نحو 30 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.



الأداء المالي و العام

تُنفّذ شركة صافولا للأغذية اعتباراً من عام 2015 عملياتها في سبع دول (المملكة العربية السعودية ومصر وإيران وتركيا والجزائر والمغرب والسودان)، كما تُدير محفظة كبيرة من العلامات التجارية التي تعمل وفق نموذج توزيع من الشركة إلى المستهلك مباشرة. تُقدّم أغلب هذه العلامات منتجات غذائية أساسية، مثل زيوت الطعام والسكر والمكرونة والسمن، واستطاعت أن تحتل ريادة السوق في عدّة دول. لا شك أنّ طاقتنا الإنتاجية وصلت الآن إلى أوجِهَا وأصبحت أكثر من أي وقت مضى بعد ثلاثة عقود من الاستثمار والنمو. على سبيل المثال، وصلَ إنتاج شركة صافولا للأغذية إلى 2,09 مليون طن من زيوت الطعام و2,25 مليون طن من السكر في عام 2015. كما كان لولاء العملاء واحتلال ريادة السوق أثر كبير في وصول حجم مبيعات شركة صافولا للأغذية إلى 4,03 مليون طن، وصافي الربح إلى 687 مليون ريال سعودي في ذلك العام.

نفخر بما حقّقناه حتى الآن، ونسعى لمواصلة العمل الجاد لتحقيق مستويات النمو المرجوّة في المستقبل، ممّا دفعنا في شركة صافولا للأغذية إلى رسم خارطة طريق مفصّلة تُوجّهنا في طريقنا نحو تقديم فئات منتجات ذات قيمة أعلى، ودخول أسواق تتمتع بإمكانات غير مستغلّة.

أكثر من 200 استثمار

تعتمد صافولا على شركة صافولا للأغذية اعتمادًا تامًا في تحمّل مسؤولية إنتاج علامات المجموعة ومنتجاتنا وتسويقها في نحو 30 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.



نبذة عامة عن تاريخ الشركة

يُدرِك مستثمرونا أنّ نجاح أي شركة مرهون بوضع استراتيجية واضحة ترسم ملامح النمو في المستقبل. وهذا ما فطِنَّا إليه من البداية وحرِصنا على تنفيذه. يتمثل هدفنا على المدى الطويل في منح شركة صافولا للأغذية استقلالية أكبر وحرية الاستثمار في عمليات التسويق، وزيادة الولاء للعلامة التجارية، وتحسين مجموعة منتجاتها. ومن هذا المنطلق، وضعنا استراتيجية قائمة على أربعة عناصر أساسية: الحفاظ، والتوسع، والبناء، والنمو.

علاماتنا التجارية

لم تقتصر علامات صافولا المتنوعة على الانفراد بمكان مميز على أرفف السوبر ماركت في 30 دولة منذ عام 1979 فحسب، بل يتمتّع أغلبها حاليًا بريادة السوق كلٌ في فئته. تُنتِج شركة صافولا للأغذية تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية الأساسية في كل بيت مثل زيت الطعام والسكر والمكرونة والسمن النباتي. ولا شيء أدل على نجاحنا من إجمالي حجم مبيعات علامات شركة صافولا للأغذية والذي تجاوز 4 مليون طن في عام 2015.

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!