فريق عملنا

نحرص في مجموعة صافولا على إضافة القيمة لجميع أصحاب المصالح. لهذا نُولِي أهمية خاصة للاستثمار في رأس المال البشري، ونعتبره من أولوياتنا الاستراتيجية الأساسية.

تمكّن صافولا موظفيها من ابتكار قيمة مهنية للشركة، من خلال استقطاب كوادر على مستوى عالٍ من المهارة والكفاءة والخبرة العملية حتى تستطيع القيام بأدوار قيادية في مواجهة تحديات العمل، كما تستثمر صافولا في إرساء ثقافة تُوجِّهها القيم، وتُشجّع الأداء الاستثنائي المميز، وتتبنّى المواهب القيادية.

لا تقتصر فلسفة إدارة الموارد البشرية التي تتبنّاها صافولا على تحقيق الفائدة للموظفين فحسب؛ بل تلعب دوراً مباشراً في رفع مستويات أدائهم، وبالتالي زيادة القيمة التي نُضيفها لأصحاب المصالح. وهذه الفلسفة مصمّمة لتتماشى مع نموذج عملنا الجديد، الذي يُركّز على تأسيس مركز للتميز يهدف إلى دعم الشركات العاملة فيما يتعلق بمواصفات الصناعة، ومعاييرها، ومنهجياتها وعمليات التحليل وممارسات الحوكمة السليمة.



نموذج ابتكار القيمة

كل ما نفعله في صافولا يُجسّد أهداف علامتنا التجارية: "قيمة أساسها القيم". يُحدّد هذا الهدف رؤيتنا وثقافة مجموعتنا، ويُوجّه اختياراتنا للمرشّحين الأفضل، ويغرس الولاء في نفوس الموظفين الجدد، ويُوثّق العلاقات مع موظفينا الحاليِّين.

ينتفع كل موظفي صافولا من هيكل القيم المقترحة الذي يضم أربعة عناصر: النمو الوظيفي والمكافأة والانتماء ومحفزات العمل. نعتمد على هذه العوامل لتمكين موظفينا من إضافة القيمة وتحقيق التوازن السليم بين الحياة الشخصية والعملية.

يلعب كل عنصر في هذا الهيكل دوراً فريداً، ويعتمد كلٌ منها على الآخر. لا تقتصر الحياة المهنية الناجحة على شَغل وظيفة فحسب، بل تشمل أيضًا إتاحة فرص النمو الوظيفي والتنمية الشخصية ودعم التقدم المهني. لا بُدَّ أن تكون سياسة المكافآت والتقدير واضحة، سواءً كانت على المدى الطويل أو القصير، وسواءً كانت ثابتة أو متغيرة، ومادية أو معنوية. الولاء والانتماء أساس القيادة، فهما يُشجّعان تقدُّم الموظف في السُلّم الوظيفي ورسم صورة ممتازة للشركة وإرساء بيئة عمل يفخر بها كل موظف؛ وهي بيئة تتقبّل التحديات والحكم الذاتي والتعليقات بصدرٍ رحِب.


Savola_Our-People_graphic_Arabic


صاحب العمل المفضل

حرِصنا على ابتكار عدد من المبادرات المحدّدة لتحقيق هدفنا بأن نُصبِح صاحب العمل المفضّل. وتشمل هذه الجهود وضع برامج تُركّز على استقطاب المواهب، وتضمين قيمنا وأخلاقياتنا، وإدماج الموظفين والتمسك بهم، وإرساء ثقافة تُوجِّهها القيم تتسم بالإنصاف والشفافية.

كذلك صمَّمنا هيكل إدارة المواهب لضمان استقطاب أفضل المواهب القادرة على دعمنا في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية. تنقسم أهدافنا إلى أهداف يمكن تحقيقها على المدى الطويل وأخرى على المدى القصير، ونأخذ على عاتقنا مهمة دعم النمو الشخصي لموظفينا. تعمل هذه البرامج التي يُنفّذها فريق الموارد البشرية كشريك أعمال استراتيجي للعملاء الداخليّين، ومنصّة للتعبير عن احتياجات ورغبات الموظفين.

لا شك أنّ قيم صافولا الأساسية هي البوصلة التي تُوجّه كل أفعالنا وتصرّفاتنا. نحن نُؤمِن أنّ كل فرد في المؤسسة سيُقدّم أفضل ما لديه في ظل ثقافة تُعلِي من شأن المبادئ الأخلاقية وممارسات الحوكمة العادلة الملائمة لإرساء الثقافة المرغوبة التي يُوجّهها الأداء


الشهادات

نوار عبد الغفار

مساعد مدير إدارة المواهب

انضممتُ إلى فريق العمل في شركة صافولا عام 2014 كمتدرّب إداري في برنامج صافولا للتدريب الإداري، وهو برنامج تدريبي لمدة عام، مُصمَّم لمنح الخريجين الجدد خبرة في مجال الأعمال، لشحذ مهاراتهم الإدارية وإكسابهم خبرة عملية بالتجربة الفعلية. وبالفعل تخرّجتُ في البرنامج عام 2015، وشغلتُ منصب مساعد مدير إدارة المواهب. وهي الإدارة المعنيّة بكل العمليات والأنظمة المرتبطة بالاحتفاظ بالموظفين وتنمية قدراتهم ومواهبهم بهدف زيادة قيمة الشركة ومساعدتها في تحقيق أهدافها. أسعدني الحظ بالانضمام إلى شركة صافولا في بداية حياتي المهنية، وشعرتُ دائماً أنّ الشركة تدعمني سواءً على صعيد التطوير المهني أو الحرص على توافق مهاراتي مع أهدافي المهنية ومع أهداف التطوير المهني على المدى البعيد. أهم ما يُميّز صافولا عن غيرها من الشركات هو حرصها على التواصل بأسلوبٍ يتسم بالشفافية والانفتاح، حتى يشعر كل موظف أنّ لرأيه قيمة ويشعر أعضاء الفريق أنّهم يدٌ واحدة. العمل في صافولا هو الخيار الأفضل دوماً لأي موظف.

خالد خليفة

مسؤول العلاقات العامة

أعمل في مجموعة صافولا منذ عام 1993. وأشغلُ حالياً منصب مسؤول العلاقات العامة في المقر الرئيسي للشركة. تتضمّن مهام منصبي على سبيل المثال لا الحصر، الخدمات الإدارية والتواصل مع وسائل الإعلام بما في ذلك التنسيق لنشر البيانات الصحفية على الصعيديْن الداخلي والخارجي. اكتسبتُ خلال سنوات عملي في صافولا عدداً من المهارات الاجتماعية الأساسية مثل مهارات التواصل، والعلاقات العامة، والمهارات الإدارية، فضلاً عن مهارات التعامل مع كبار الشخصيات. ومن أهم القيم الأساسية التي تعلّمتها في صافولا احترام المواعيد، والتفاني في العمل، وحُسن إدارة الوقت، والتحلّي بروح الفريق، والمؤازرة. ولا شك أنّ أهم الأسباب التي شجّعتني على البقاء في "شركتي العزيزة" صافولا كانت بيئة العمل الرائعة، والثقافة السائدة، والأخلاق الحميدة، والقيم النبيلة، والقيادة الحكيمة.

قدم الآن

للتقديم على الوظائف في الإدارة العامة لمجموعة صافولا يرجى الضغط هنا.

للتقديم على الوظائف في شركة صافولا للأغذية يرجى الضغط على الدولة أدناه

نُرحّب بتواصلك معنا في أي وقت!